Rafid

الشارقة لإدارة الأصول القابضة

تأسست الشارقة لإدارة الأصول القابضة عام 2008l بوصفها الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة ضمن الدائرة المالية المركزية في الشارقة. في عام 2012م، توسعت الدائرة لتتضمن أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول والممتلكات.

تدير الشارقة لإدارة الأصول القابضة في الأساس محافظ استثمارية عالمية لإدارة أصول الممتلكات.

وقد استطاعت الشارقة لإدارة الأصول بفضل عقدها شراكات إستراتيجية مع شركاء إستراتيجيين ووكالات إدارة أصول من الرواد في المجال أن تدفع عجلة النمو الاقتصادي في إمارة الشارقة.

أصبحت الشارقة لإدارة الأصول قادرةً على تعظيم عوائدها الاستثمارية معتمدة على فريقها المالي المحترف الذي يعمل في ضوء أعلى المعايير التشغيلية وأفضل الممارسات العالمية.

ومن هنا، كان للشارقة لإدارة الأصول دوراً أساسياً في تحقيق "رؤية الشارقة 2020"، وهيالرؤية ا الإستراتيجية الطويلة الأجل التي تهدف إلى التطوير المستمر لإمارة الشارقة وتحديد الأهداف الإستراتيجية والعامة ذات الآثار البعيدة المدى بغرض تعزيز تطوير الاقتصاد المحلي والاتحادي والعالمي.

تضطلع الشارقة لإدارة الأصول بإنشاء وإدارة محافظ استثمارية مستقرة تضمن تحقيق عوائد استثمارية ضخمة. تتكون المحفظة الاستثمارية للشارقة لإدارة الأصول من أربعة قطاعات رئيسية وهي: المصارف، والنفط والغاز، والنقل، والتصنيع، وفضلاً عن هذا تضطلع الشارقة لإدارة الأصول بإدارة العلاقات الإستراتيجية بالهيئات الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي. تتحمل الشارقة لإدارة الأصول مسؤولية إدارة مجموعة متنوعة من العلاقات بين الحكومات داخل الإمارة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة.