Rafid

وحدة الحوادث التابعة لرافد هي وحدة خدمات مخصصة للمقيمين في إمارة الشارقة يتمثل الهدف منها في فحص ومعاينة مسرح

الحوادث المرورية الثانوية

التي تحتاج إلى أن توثق توثيقاً دقيقاً نظراً لاستخدام هذا التوثيق سنداً قانونياً. يُستدعى خبير حوادث مرورية تابع لرافد لإجراء فحص ومعاينة لمسرح الحادث. ومن ثم تقدم وحدة الحوادث التابعة لرافد نوع تقرير الحادث الذي يطلبه القانون مع امتثال رافد بأعلى المستويات التقنية والالتزام بالدقة والعناية بالتفاصيل.

فحص ومعاينة الحوادث المرورية هو أحد أنواع الفحوصات التي توثق عناصر مسرح أي حادث مروري ثانوي توثيقاً فعالاً لأغراض قانونية (مثل القضايا أو مستندات التأمين). تستخدم المعلومات لإعادة تمثيل الحادث لاكتشاف ما حدث ومتى حدث على وجه الدقة. يمثل هذا الأمر أهمية خاصة حتى يتسنى تحديد المخطئ في الحادث أو تحديد ما إذا كان هناك ثمة جريمة مرتكبة. يقيس الموقع جميع عناصر الحادث ويحدد موقعها ويوثقها على جهاز فحص إلكتروني بما في ذلك أي من البيانات التالية:

موقع جميع العناصر الموجودة في مسرح الحادث سواءً العناصر المتورطة في الحادث أو المحايدة (بدءاً من المركبات المتورطة حتى الأرصفة/ والحواجز الجانبية وأعمدة المرافق، وما إلى ذلك).

  • قياس جميع علامات المكابح عند الانزلاق
  • مجال الرؤية في موقع الحادث
  • حالة الطريق
  • درجة انحناء الطريق
  • حالة جميع المركبات المتورطة في الحادث

وللحصول على أدق النتائج الممكنة، ينبغي أن يظل مسرح الحادث كما هو حتى اكتمال الفحص والمعاينة.

ولهذا الغرض؛ فمن المهم الاتصال برقم 72343-800 في أقرب وقت ممكن من وقوع الحادث المروري. للمزيد من المعلومات عن فحص مسرح الحادث ومعاينته أو عن الأنواع الأخرى من الفحوصات القانونية يُرجى الاتصال برافد على الفور.